Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

ميسي يسجل ثلاثية ويصنع هدفين بفوز الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026

|

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية “هاتريك” ومرر كرتين حاسمتين، وقاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه البوليفي 6-0 على ملعب “ماس مونومنتال” في العاصمة بوينس آيرس، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وسجل “البرغوث” ثلاثيته في الدقائق 19 و84 و86، وصنع هدفي لاوتارو مارتينيس (43) وخوليان ألفاريس (45+3). وأضاف تياغو ألمادا الهدف الرابع (69) أمام 85 ألف متفرج.

وغاب ميسي (37 عاما) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات عن الملاعب لشهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز “ألبيسيليستي” بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا، قبل أن يعود أخيرا ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع إنتر ميامي الأميركي، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا و15 تمريرة حاسمة في الدوري.

وسجل هذا اللاعب -الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا 1-1 المرحلة الماضية- “الهاتريك” العاشرة في مسيرته بقميص بلاده رافعا غلته التهديفية الدولية إلى 112 هدفا، وإلى 846 هدفا في مسيرته.

كما تصدر “البولغا” ترتيب الهدافين في القارة مع 6 أهداف، أمام الأوروغوياني داريو نونيز (5) والكولومبي لويس دياز (4).

ورفعت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة الموحدة إلى 22 نقطة، متقدمة بفارق 3 نقاط عن كولومبيا الفائزة على ضيفتها تشيلي برباعية نظيفة في بارانكيا، و6 نقاط عن أوروغواي التي سقطت في فخ التعادل السلبي مع الإكوادور، والبرازيل التي عززت رصيدها في المركز الرابع بفوزها الصريح على ضيفتها بيرو برباعية نظيفة.

رباعية السامبا

وقاد رافينيا (نجم برشلونة) أبطال العالم 5 مرات لتحقيق انتصارهم الثاني تواليا بعد الفوز على تشيلي 2-1 في المرحلة الماضية، فسجل هدفين (38 و54 من ركلتي جزاء) وأضاف البديلان أندرياس بيريرا الثالث من مقصية رائعة (71) ولويس إنريكي الرابع (74).

واحتفل المنتخب الكولومبي بأفضل طريقة ممكنة بمئوية الاتحاد المحلي لكرة القدم بتسجيله رباعية في مرمى تشيلي متذيلة ترتيب المجموعة على ملعب “ميتروبوليتانو”.

وافتتح رجال المدرب الأرجنتيني نيستور لورنسو التسجيل في الشوط الأول عبر المدافع دافينسون سانشيز (34) قبل أن يضيفوا 3 أهداف في الشوط الثاني بفضل لويس دياز (52) والبديلين جون دوران (82) ولويس سينيستيرا (90+3).

وفي مونتيفيديو، لم تتمكن منتخب أوروغواي بإشراف المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا من تحقيق أفضل من التعادل السلبي مع الإكوادور.

وأقرّ بييلسا -الذي تعرض للانتقادات الأخيرة من الهداف التاريخي للمنتخب لويس سواريس الذي أنهى مسيرته الدولية الشهر الماضي (69 هدفا في 143 مباراة)- بأن “سيليستي” يمر بوقت عصيب بعد التعادل المخيب للآمال والذي أعقب هزيمة قاسية أمام مضيفه منتخب بيرو.

وعززت باراغواي السادسة برصيد 13 نقطة فرصها في الحصول على إحدى البطاقات الست المؤهلة مباشرة للمونديال، وذلك بفضل البديل أنطونيو سانابريا صاحب هدفي الفوز على فنزويلا 2-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى