Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعودية

هاريس تتجنب الإجابة عن سؤال هل نتنياهو "حليفا وثيقا" للولايات المتحدة؟

تجنبت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، الإجابة المباشرة عن ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “حليفا وثيقا” للولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع برنامج 60 دقيقة على شبكة “سي بي إس نيوز”، سئلت هاريس عن رد الولايات المتحدة على تصرفات إسرائيل في غزة ولبنان.

وقالت هاريس لشبكة “سي بي إس نيوز”، إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكنها قالت إن “عددا كبيرا للغاية من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا”.

وعندما سئلت عما إذا كانت الولايات المتحدة لديها “حليف حقيقي وثيق” في نتنياهو، أجابت هاريس: “أعتقد، بكل احترام، أن السؤال الأفضل هو، هل لدينا تحالف مهم بين الشعب الأمريكي والشعب الإسرائيلي؟ والإجابة على هذا السؤال هي: نعم”.

 وذكرت أن الولايات المتحدة تدفع  من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

وتقدم الولايات المتحدة ما لا يقل عن 3.8 مليار دولار أمريكي كمساعدات عسكرية لإسرائيل سنويا. إضافة إلى ذلك، وافق الرئيس جو بايدن على 14 مليار دولار أمريكي كمساعدات إضافية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى