Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعودية

«الضمان الصحي» يوضح حقوق مستفيدي الضمان الصحي حول «تحديث البيانات»

كشف مجلس الضمان الصحي حقوق مستفيدي الضمان الصحي حول” تحديث البيانات “، حيث يقدم المجلس العديد من الخدمات لأصحاب الضمان الصحي.

الضمان الصحي

وأكد مجلس الضمان الصحي أنه فيما يخص تحديث البيانات، فإن صاحب العمل ملزم بإخطار الجهة المعنية بشكل فوري في حال تغير بيانات مستفيدي الضمان الصحي.

مساعد الضمان الصحي

أطلق مجلس الضمان الصحي، المساعد الرقمي “بشرى”، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة، وتحسين تجربة مستفيدي الضمان الصحي، مما يسهم في رفع مستوى رضاهم وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وتتيح “بشرى” للمستفيدين التفاعل بسهولة مع خدمات مجلس الضمان الصحي في أي وقت ومن أي مكان، من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات تفاعلية على مدار الساعة، وتوفير استجابات سريعة ودقيقة وفعالة تتوافق مع احتياجات مستفيدي الضمان الصحي عبر الموقع الإلكتروني كخطوة أولية وسيتم تطبيقها على المنصات الأخرى كتطبيق ضمان يهتم، وخدمة الواتساب، لتحقيق تجربة رعاية صحية نموذجية عالية الجودة والكفاءة لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم بكل يسر وسهولة.

ووفقا لآخر بيانات مجلس الضمان الصحي عن مؤشرات التأمين الصحي في المملكة، فقد بلغ إجمالي عدد المشتركين في وثائق التأمين الصحي نحو 12.4 مليون مشترك، وبحسب بيانات الضمان الصحي، وصل عدد السعوديين الموظفين منهم الذين يتمتعون بتوافر تغطية التأمين الصحي إلى 1.9 مليون موظف.

الضمان الصحي الخطة العلاجية

وفيما يخص الخطة العلاجية، أوضح الضمان الصحي أنه يلتزم مقدم الخدمة بإيضاح الخطة العلاجية للمستفيد من الضمان الصحي ومدى تغطيتها من ضمن الوثيقة وفي حال وجود أي مبالغ إضافية يتكبدها المستفيد تفوق حدود المنفعة فيتوجب الحصول على توقيعه قبل القيام بأي إجراء علاجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى