Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعودية

هيئة النقل توضح حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في النقل بالقطارات

كشفت الهيئة العامة للنقل عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في النقل السككي، خلال استقلال القطارات.

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في النقل

وأوضحت هيئة النقل أنه لتسهيل تجربة التنقل في القطارات للأشخاص ذوي الإعاقة، فإنه على الناقل تقديم المساعدة، حيث يجب على الناقل تقديم الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة أو ذوي القدرة المحدودة على الحركة، وكذلك تدريب العاملين، حيث يجب على الناقل تدريب الكادر المناسب على التعامل مع مختلف الحالات.

وعن حقوق الراكب، أكدت الهيئة أنه يجب على الراكب الإبلاغ عن الحاجة للمساعدة مسبقا قبل 48 ساعة من الوقت المعلن عنه للرحلة او عند حجز التذكرة.

وشددت على أنه يجب على الراكب أيضا التعريف عن نفسه في النقطة المعلن عنها قبل 60 دقيقة على الأقل من المغادرة.

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

ونصت اللائحة التنفيذية لنظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المعتمدة في اجتماع مجلس إدارة هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة السادس والعشرون المنعقد بتاريخ 29 شوال 1445هـ، على عدد من الحقوق.

إذ نصت المادة السادسة على أنه يجب تهيئة وسائل النقل البرية والبحرية والجوية ومحطات انطلاقها، بالأدوات والتقنيات والمعلومات والخدمات الإلكترونية اللازمة لتيسير خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتزويدها بالوسائل الإرشادية بمختلف الأماكن العامة.

كما نصت المادة التاسعة على أنه للأشخاص ذوي الإعاقة الحق في حيازة وامتلاك واستعمال وسائل النقل المناسبة، وتمكينهم من الحصول على التراخيص النظامية اللازمة لها، وفقاً لما تنص عليه الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى