Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

لقاح الجيل الثاني البحريني يحظى بإعجاب كبار العلماء والأطباء العالميين

أكد الأستاذ الدكتور محمد الدهماني فتح الله، أستاذ العلوم الطبية الحيوية والتكنولوجيا بجامعة الخليج العربي، خلال مشاركته في القمة العالمية للقاحات في بوسطن، على أن فيروس كورونا (كوفيد-19) لا يزال يشكل تهديدًا لحياة الإنسان، حتى في ظل تراجع الوباء عالمياً. وأشار إلى أهمية التطعيم الدوري باستخدام لقاحات الجيل الثاني في الوقاية من المرض وتجنب الإصابة بمتغيرات الفيروس.

في إطار المؤتمر الذي شهد مشاركة نخبة من المتخصصين في تطوير اللقاحات، قدم الدكتور الدهماني محاضرة حول لقاح الجيل الثاني الذي تم تطويره في جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين. وأكد أن هذا اللقاح حاز على إعجاب كبار العلماء والأطباء في المؤتمر، حيث يعد اللقاح الوحيد الذي تم تطويره محلياً بشكل مميز وابتكاري، وقد حصل على براءة اختراع عالمية وأمريكية.

وفي سياق التصريحات، أكد الدكتور الدهماني على أهمية اجتياز مرحلة تصنيع اللقاح لطرحه في الأسواق، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية التصنيع الإقليمي للقاحات التي تطورها الجامعات ومراكز البحوث المحلية، مشيرًا إلى أن هذه المسؤولية تتطلب تعزيز التواصل مع الصناعات الدوائية والاستثمار في المخزون العلمي المحلي.

وأختتم الدكتور الدهماني بالقول: “هذه المسؤولية تقع على عاتق قطاع الصناعات الدوائية، ويجب عليه تعزيز تواصله مع الجامعات والمؤسسات البحثية في منطقة الخليج العربي، والاستثمار في المخزون العلمي المحلي كابتكار يضمن وجود عائد اقتصادي مميز ويعكس إيجابيًا على النظام الصحي، خاصة في زمن الأزمات مثل جائحة كورونا.”

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى