Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

روسيا تشن هجمات واسعة النطاق على أوكرانيا

شنت القوات الروسية اليوم الاثنين هجوما واسع النطاق على أوكرانيا باستخدام الصواريخ وصواريخ كروز وطائرات مسيرة ، فيما وصف مراقبون في كييف الهجوم بأنه واحد من أعنف الهجمات الجوية التي شنتها روسيا خلال عامين ونصف من الحرب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت صباح اليوم الاثنين هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة في أوكرانيا، مشددة على أن الضربات نفذت بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر وطائرات بدون طيار، مؤكدة أن جميع أهداف الهجوم قد تمت إصابتها.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان  ” نفذت  القوات المسلحة الروسية ضربة واسعة النطاق بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة أطلقت من الجو والبحر وبمسيرات طالت منشآت مهمة للطاقة تتيح عمل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا. تمت إصابة جميع الأهداف”.

وذكرت تقارير أن روسيا أطلقت صواريخ كينجال الأسرع من الصوت على أوكرانيا. كما تعرضت كييف لهجمات تم شنها من البحر الأسود.

وكشفت الوزارة  أن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق سبع مناطق في جنوب روسيا.

ونشر الجيش الروسي نحو 11 قاذفة صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز تو-95، بحسب ما أعلنته القوات الجوية الأوكرانية.

ولم ترد معلومات بشأن حصيلة الضحايا والأضرار. وتم الإبلاغ عن مقتل شخص واحد في كل من مدينة لوتسك ومنطقة دنيبروبتروفسك.

وكان دوي سبعة انفجارات على الأقل سمع  في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم (الاثنين)، في ظل تحذير على مستوى البلاد من هجمات جوية روسية، وفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية». وأعلنت قنوات على «تلغرام» وقوع انفجارات في أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك مدينة لوتسك (شمال غرب) حيث أفاد مسؤولون بأن هجوماً ألحق أضراراً بمبنى سكني.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو، اليوم، إن إمدادات الكهرباء والمياه تعطلت في أجزاء من كييف بعد الهجوم الجوي الروسي المكثف. وقالت شركة «دي تيك»، أكبر شركة خاصة لإنتاج الطاقة في أوكرانيا، إنها ستقنن الكهرباء في أعقاب الهجمات.

وتم الإبلاغ عن وقوع انفجارات في ضواحي العاصمة كييف ومناطق خيتومير وخميلنيتسكي وترنوبل ولفيف.

زيلينسكي: قطاع الطاقة تعرض لأضرار بالغة

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن “القوات الروسية شنَّت هجومًا على أوكرانيا بأكثر من 100 صاروخ وما يزيد على 100 طائرة مسيَّرة عن بُعد”.

وأضاف زيلينسكي أنه تم توجيه إحدى أكبر الضربات لأوكرانيا وعانى قطاع الطاقة بشكل كبير، مشيرا إلى أن “قطاع الطاقة تعرض لأضرار بالغة”.

الكرملين: المفاوضات مع أوكرانيا فقدت أهميتها 

 

من جهة أخرى أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن موضوع المفاوضات مع أوكرانيا فقد أهميته حاليا، وليست كل التقارير حول الاتصالات صحيحة.

وقال بيسكوف إنه لم تكن هناك أي مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا قبل هجوم القوات المسلحة الأوكرانية على كورسك.

وأضاف بيسكوف “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلقى باستمرار معلومات مباشرة (حول العملية العسكرية)”.

وأوضح بيسكوف أن “الرئيس يعطي الأولوية للحصول على البيانات والمعلومات مباشرة من المشاركين في الميدان ويتولون تنفيذ العملية العسكرية الخاصة”.

وأشار بيسكوف إلى أنه “يتم تنفيذ الضربات على منشآت البنية التحتية العسكرية، وهي مرتبطة بشكل أو بآخر بالبنية التحتية العسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى