Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخر الاخبار

مدبولي يشدد على التنسيق المبكر مع المملكة لنجاح موسم الحج

أوصت الحكومة المصرية بضرورة التنسيق المبكر مع المملكة لنجاح موسم الحج المبكر، ووضع آليات منح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، قبل وأثناء موسم الحج.

وشدد رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم (الأربعاء) على ضرورة قيام وزارة السياحة والآثار المصرية بمراجعة كشوف تأشيرات الدخول للأراضي السعودية، والتأكد من إصدار «باركود» من خلال شركات السياحة، ومتابعة التزام الشركات بتلك الإصدارات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركات المخالفة، بما يسهم في تجنب أية سلبيات واجهت الحجاج خلال موسم الحج الماضي.

ونوّه رئيس وزراء مصر إلى ضرورة اتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة على مستوى الشركات المصرية، بما يضمن تلافي أي تجاوزات حدثت من قبل شركات مصرية خلال العام الماضي.

ولفت مدبولي إلى أهمية العمل على توفير فرص الحج للمواطنين المصريين بأسعار مناسبة، والتنسيق المستمر مع الشركات السياحية لضمان توفير برامج الحج بصورة تتناسب وتتماشى مع جميع فئات وشرائح المواطنين المختلفة، مشدداً في الوقت نفسه، على أهمية توعية المواطنين بعدم التعامل مع الجهات غير الرسمية للحصول على تأشيرات الحج.

وفي السياق ذاته لفت وزير الخارجية إلى أهمية وضع الضوابط اللازمة للحج من خلال القنوات الشرعية، بما يضمن سفر الحجاج من خلال هذه القنوات، منوهاً إلى أهمية العمل أيضاً على التوسع في برامج وتأشيرات الحج الاقتصادي التي تناسب أغلب شرائح المجتمع، والعمل على أهمية التوعية بمخاطر التعامل مع الجهات غير المرخص لها منح التأشيرات لما ينطوي عليه ذلك من مخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى