Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

تراجع الإنتاج الصناعي في الهند لأول مرة منذ عامين

شهدت الهند تراجعًا في إنتاجها الصناعي للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين في أغسطس/آب الماضي، مما يشير إلى تباطؤ النمو في الاقتصاد الأسرع نموا في العالم، وفق تقرير أصدرته وكالة بلومبيرغ.

وأفادت وزارة الإحصاءات الهندية بأن مؤشر الإنتاج الصناعي انخفض بنسبة 0.1% مقارنة بالعام السابق، بعد أن سجل نموا بنسبة 4.7% في يوليو/تموز الماضي. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت بلومبيرغ آراءهم قد توقعوا زيادة بنسبة 1%.

مؤشرات على تباطؤ النمو

وتتماشى هذه الأرقام مع مؤشرات أخرى تُظهر أن النمو السريع في الهند بدأ يتباطأ. بينما أظهرت استطلاعات مديري المشتريات في سبتمبر/أيلول تباطؤا في قطاعي الخدمات والتصنيع، بينما انخفض مؤشر إنتاج الصناعات الأساسية الثماني مثل الصلب والفحم والأسمنت بنسبة 1.8% مقارنة بالعام السابق.

توقعات مختلطة للنمو

وبعد أن شهد الاقتصاد الهندي نموا بأكثر من 8% خلال السنة المالية المنتهية في مارس/آذار 2024، بدأ الاقتصاديون في تعديل توقعاتهم بشكل متزايد بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي للسنة الحالية.

وتشير تقديرات الاقتصاديين -الذين استطلعت بلومبيرغ آراؤهم- إلى نمو بنسبة 6.9%، في حين توقعت بعض البنوك، مثل غولدمان ساكس، انخفاضا بالنمو ليصل إلى 6.5%.

ومع ذلك، ما زال البنك الاحتياطي الهندي أكثر تفاؤلا، حيث حافظ على توقعاته بنمو نسبته 7.2% في وقت سابق هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى