Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخر الاخبار

الكويت: اعتماد نظام العمل المسائي في الجهات الحكومية بدءاً من 2025

اعتمد مجلس الوزراء بالكويت (الثلاثاء) تنفيذ مقترح نظام العمل في الجهات الحكومية بالفترة المسائية بهدف تقليل الازدحام المروري وزيادة الإنتاجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام سعد الربيعان بشأن مقترح ديوان الخدمة المدنية الذي وافق عليه مجلس الخدمة المدنية مؤخراً حول نظام العمل في الفترة المسائية بالجهات الحكومية وذلك في إطار السعي نحو تحسين بيئة العمل بالقطاع الحكومي وتسهيل وتبسيط الإجراءات وزيادة الإنتاجية بالجهات الحكومية التي تقدم خدمات، موضحاً أن نظام العمل في الفترة المسائية بالجهات الحكومية له العديد من الإيجابيات أبرزها تقليل الازدحام المروري وتقديم الخيارات للمواطنين والمقيمين لاختيار الوقت المناسب لمراجعة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات لإنجاز معاملاتهم، وقرر مجلس الوزراء تكليف ديوان الخدمة المدنية بالمضي قدماً في تنفيذ هذا المقترح».

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة شريدة عبدالله المعوشرجي أن تحديد بداية ونهاية الدوام بالفترة المسائية سيكون من قبل كل جهة حكومية وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة، ومراعاة للمتطلبات الاجتماعية والاحتياجات الحياتية التي يتعين على الموظف تلبيتها خلال الفترة المسائية.

وأوضح المعوشرجي أنه وفقاً لذلك فقد تم تعديل فترات السماح للدوام المسائي بحيث لا تتجاوز ساعات العمل الفعلية 4 ساعات ونصف.

وأشار المعوشرجي إلى أن المقترح سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل على أن يبدأ تطبيق المرحلة الأولى للعمل بالفترة المسائية مع بداية العام القادم 2025.

وتابع المعوشرجي بأن القرار يأتي في إطار السعي نحو تحسين بيئة العمل بالقطاع الحكومي للموظف الذي سيعمل في بيئة إدارية أقل ضغطا وأقل تزاحما مما ينعكس إيجاباً على زيادة إنتاجية الموظف وتيسير إنجاز المعاملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى