Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة

الولايات المتأرجحة.. جسر العبور إلى البيت الأبيض

التقارب التاريخي لأصوات الولايات المتأرجحة

دراسة التقارب التاريخي لأصوات الولايات المتأرجحة، يتطلب نهجا دقيقا لتحديد الولايات المحتملة للفوز في الانتخابات المستقبلية.

وتعتمد التوقعات على عوامل مثل نتائج الانتخابات السابقة، واستطلاعات الرأي، والاتجاهات السياسية السائدة، والتطورات المختلفة منذ الانتخابات الأخيرة.

تغطية الانتخابات الأميركية - نتائج الانتخابات ٢٠٢٠

وتتغير خريطة الولايات المتأرجحة مع كل دورة انتخابية، وتتطور بحسب المرشحين وسياساتهم.

فقد فاز الديمقراطي جو بايدن بجميع الولايات الست في انتخابات 2020، وكانت الولايات مثل فلوريدا وأوهايو تعتبر ساحات معارك مشروعة، لكنها اتجهت أكثر إلى الجمهوريين في السنوات الأخيرة.

تغطية الانتخابات الأميركية - الانتخابات الخمسة

في حين أن الولايات الحمراء السابقة مثل فرجينيا، أصبحت تميل إلى الحزب الديمقراطي، وتحولت ولايتا جورجيا وأريزونا إلى تنافسية، وفاز بها الديمقراطي جو بايدن في انتخابات 2020.

تغطية الانتخابات الأميركية - الانتخابات الخمسة الولايات المتأرجحة

والجدير بالذكر أن الولايات الثماني المتأرجحة التي حددت فوز بايدن بانتخابات 2020، كان قد فاز بها ترامب في انتخابات 2016.

تغطية الانتخابات الأميركية - نتائج تصويت الولايات المتأرجحة

ونظريا، تتقارب فرص الفوز لكل المرشحين في هذه الولايات، لكن استطلاعات الرأي عام 2020 أشارت إلى تفوق ترامب في ولايتي فلوريدا وأوهايو فقط، ومنحت بقية الولايات المتأرجحة جو بايدن فوزا مريحا.

تغطية الانتخابات الأميركية - جو بايدن ٣٠٢ انتخابات ٢٠٢٠

تغطية الانتخابات الأميركية - دوائر

وتأرجح تصويت تلك الولايات منذ سبعينيات القرن الماضي بين الحزبين، ولم يسبق لرئيس ديمقراطي أو جمهوري أن فاز بإحدى هذه الولايات بفارق كبير عن منافسه.

تغطية الانتخابات الأميركية - السكان سن الاقتراع

وتسهم التغيرات السكانية بصورة كبيرة في تغير نمط التصويت، إذ ارتفع أعداد الأميركيين من أصول لاتينية في أريزونا ونيفادا وجورجيا، وسمح بتصويت هذه الولايات بصورة أكبر للديمقراطيين.

تغطية الانتخابات الأميركية - العرق والانتماء

وقد توفر هذه التغييرات الديموغرافية خلفية أكثر تقبلا لهاريس، وذلك لانخفاض عدد السكان البيض في الساحات المهمة، وازدياد السكان الآسيويين والسود واللاتينيين في الغالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى