Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ثقافة وفنون

مسلسل “العميل” يقلب الموازين بجرعة تشويق غير مسبوقة

رغم شعور العديد من المشاهدين بالملل من دراما “الفورمات”، خصوصا تلك المقتبسة من المسلسلات التركية الطويلة التي لا تتماشى مع واقع المجتمعات العربية، فإن الجمهالمل

 

أما المفاجأة التي لم يتوقعها الجمهور كانت عودة الممثلة السورية يارا صبري إلى شاشة التلفزيون بعد غياب منذ مسلسل “أوركيديا” في 2017، حيث تلعب دور “يارا” أم البطلين، المرأة المكلومة دوما سواء لسجن زوجها أو فقدان صغيرها، وشتات عقل ابنها الأكبر وخروجه عن المسار الذي تمنته له دوما، وهو ما تجسده بأداء شديد العفوية والبساطة وحِس أمومي راقٍ وحقيقي.

ووفقا لكل من زيدان وصبري، فإن السبب الأصلي خلف قبولهم العمل بدراما مُعربة وليست أصلية، هو اختلاف العمل عن نظائره الأخرى المأخوذة عن فورمات تركي، بالإضافة إلى عمق الشخصيات وتأرجحها بين القوة والتجبّر والمشاعر الإنسانية.

التمثيل بجدية

شهد العمل مباريات تمثيلية متوازنة بين مختلف الأبطال، على رأسهم بالطبع سامر إسماعيل ووسام فارس، حيث تعامل الجميع مع أدوارهم بجدية ودون استخفاف، خاصة مع ضخامة العمل وحقيقة كونه يتطلب مجهودا مضاعفا في ما يخص مشاهد الحركة والتشويق، حتى إنه يكاد يكون قريبا لتجربة سينمائية متكاملة.

رغم كل تلك الإيجابيات، فإن من شاهدوا النسخة التركية يصرون على تفوقها على النسخة العربية بالمشاهد القتالية والمطاردات، وأن “العميل” محض محاولة للاستنساخ، لكن هؤلاء الذين يتعرفوا على القصة لأول مرة في ثوبها العربي أكدوا إعجابهم بالعمل واستعدادهم لمتابعته كاملا حتى لو كان 90 حلقة كعادة المسلسلات المأخوذة عن فورمات تركي.

وهو ما جرى ترجمته بوضوح لأرقام عبر منصة “شاهد”، حيث وصل العمل بعد طرحه قائمة الأعلى مشاهدة، ولا يزال قابعا بها بعد مرور الشهر الأول على بدء العرض، فهل تظل كفته راجحة حتى النهاية مع كل ما يُخبئه من التواءات لن تلبث أن تُغيّر موازين الحكاية؟

“العميل” مسلسل سوري مقتبس عن المسلسل التركي “في الداخل”، وهو مناسب لذائقة محبي الدراما البوليسية وجرائم العصابات، من إنتاج مجموعة إم بي سي وشركة القمر التركية، كتب السيناريو والحوار للنسخة العربية رامي كوسا، وأخرجه بارباروس بيلجن.

أما البطولة فهي عربية مشتركة، ضمت مجموعة من النجوم السوريين واللبنانين، أهمهم: أيمن زيدان، سامر إسماعيل، وسام فارس، طلال الجردي، يارا صبري، عبدو شاهين، رشا بلال، وميا سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى