Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

تعرفى على بديل الذهب للعناية بالبشرة

للعناية بالبشرة وإشراقها أمر جيد لا يوجد شيء مثل الذهب السائل، وهو مكون سحري يعتني بجميع عيوبك، ولكن يصعب الحصول عليه، ولكن هناك شيء قريب منه هو الريتينول.

في السنوات الأخيرة، تم الحديث كثيرًا عن الريتينول، حيث وُصف بأنه يقدم قائمة طويلة من الفوائد، بما في ذلك سرعة دوران خلايا الجلد، ومكافحة الشيخوخة، وتفتيح البشرة، وإنتاج الكولاجين السريع، وتقليل حب الشباب.

يعتبر الريتينول، وهو نوع من مشتقات الريتينويد أو فيتامين أ الذي لا يستلزم وصفة طبية، مكونًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بشيخوخة الجلد وله دعم علمي للمساعدة في تعزيز الكولاجين وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية.

بسبب هذه الفوائد العديدة والمزايا العديدة للريتينول، فمن الطبيعي أن تحتوي العديد من منتجات البشرة عليه، ولهذا السبب يأتي السؤال الأهم، من لديه أكبر فعالية، كريم أم مصل؟

كريم الريتينول مقابل المصل: هل أحدهما أفضل من الآخر؟

يعتبر الريتينول مكونًا قويًا بغض النظر عن المنتج الموجود به، ولكن تحتوي الأمصال على تركيز أعلى من الريتينول، في حين أن الكريمات أفضل لأنها “تخلق في الواقع حاجزًا على الجلد يمنع فقدان الرطوبة”.

الآن ماذا يعني هذا؟

نظرًا لأن مصل الريتينول يحتوي على تركيزات أعلى من المكون، فقد يكون الخيار “الأفضل” إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى قدر من الفوائد، ولكن كن على دراية بأنه يتغلغل في الجلد بشكل أسرع وأسهل، مما يعني أنك قد تواجه المزيد من الاحمرار والتقشير، عليك أن تبدأ. بنسبة قليلة ثم زدها تدريجياً حتى تعتاد بشرتك عليها.

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم كريمًا أو مصلًا، يجب استخدام الريتينول بحذر، حيث ينصح الخبراء ببعض الحيل مثل ارتدائه لفترة قصيرة، على سبيل المثال وضعه على العشاء والغسيل في وقت النوم، وتطبيق مرطب ليلي غير كوميدوغينيك، وابتداء من الليل الى الليل. ليلتان في الأسبوع وزيادته تدريجياً.

اختر الريتينول بناءً على نوع بشرتك

يعتمد اختيار منتج الريتينول أيضًا على نوع بشرتك، حيث أن المواد الهلامية والبخاخات أكثر “تجفيفًا”، في حين أن المستحضرات والأمصال والكريمات “أكثر ترطيبًا”.

وإذا كانت بشرتك دهنية، يجب أن تستخدم نوع الهلام أو الرذاذ، بينما قد يفضل أصحاب البشرة المختلطة استخدام المزيد من اللوشن أو السيروم، ومن ناحية أخرى، فإن الكريمات هي الأفضل لمن لديهم بشرة جافة.

يمكن أن يكون المناخ أيضًا عاملاً حاسمًا في اختيارك لمنتج الريتينول، حيث قد تحتاج إلى كريم في البرد وشيء أخف في الطقس الدافئ الرطب.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى