Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

كيفية استعمال الصبار في الحفاظ على الشعر

يعتبر نبات الصبار حلاً شاملاً لجميع مشاكل الشعر والجلد، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية يستخدم الصبار لخصائصه العلاجية، وهو نبات مهدئ يفيد شعرك وفروة رأسك بشكل كبير.

كل هذه القوة العلاجية للصبار هي نتيجة لتركيبتها الكيميائية يحتوي على فيتامينات أ، ج، هـ، وجميعها من مضادات الأكسدة. كما أنه مصدر طبيعي لفيتامين ب الذي يستخدم في العديد من مكملات جمال الشعر والبشرة.

الصبار للشعر

يحتوي الصبار أيضًا على معادن مثل الكالسيوم والنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم إلى جانب العديد من الأحماض الدهنية.

كيف تحضر زيت الصبار؟

زيت الصبار سهل التحضير. ما عليك سوى مكونين.

المكونات:

ورقة الصبار

نصف كوب زيت جوز الهند

زيت الصبار

الطريقة:

لعمل زيت الصبار، يوصى باستخدام الجل الطازج. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام هلام متاح بسهولة، فلا بأس بذلك أيضًا.

أولاً، لنبدأ بعملية إزالة الجل. نظف ورقة الصبار جيدًا. قص الأشواك الحادة من الجانبين وافتح الجزء العلوي.

قم بعصر كل الجل من الورقة وأضفه إلى مطحنة الخلاط. بمجرد أن يصبح الصبار جاهزًا، ضعه جانبًا.

في مقلاة، أضيفي زيت جوز الهند والصبار المطحون وقلبي باستمرار. سخني المزيج حتى يبدأ الزيت في التحول إلى اللون البني قليلاً.

بمجرد أن يتحول إلى اللون البني، أطفئ النار واترك الزيت يبرد.

بمجرد أن يبرد، صفي الزيت واحفظيه في زجاجة.

كيفية استخدام زيت الصبار للشعر

الآن بعد أن قمت بتحضير زيت الصبار في المنزل، استخدميه بانتظام على شعرك. ضعي الزيت بالتساوي على فروة رأسك وشعرك. دلكيه على شعرك كما تفعلين مع أي زيت آخر. استخدم الزيت مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

فوائد زيت الصبار للشعر:

يرطب الشعر

إذا كان الشعر الجاف هو مشكلتك، فاستخدمي بانتظام زيت الصبار. المحتوى المائي العالي في هلام الصبار مرطب للغاية. تساعد الإنزيمات المحللة للبروتين الموجودة في الصبار أيضًا على ترطيب فروة الرأس والشعر للاحتفاظ بالرطوبة.

يمنع التجعد

يحتوي الصبار على أحماض أمينية وفيرة، والتي يمكن أن تضيف لمعانًا لشعرك المجعد وتجعله قويًا. نظرًا لأنه يحتفظ بالرطوبة في الشعر، فإنه يمكن أن يجعل الشعر أكثر نعومة.

يعزز نمو الشعر

يعد تساقط الشعر أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الجميع. استخدام زيت الصبار للشعر هو الحل الأفضل. نظرًا لأن زيت الصبار يحتوي على زيت جوز الهند، فهو مفيد جدًا في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. يمكن أن يعزز الصبار نمو الشعر عن طريق تجديد بصيلات الشعر وإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة رأسك

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى