Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

كيف تتخلصين من تشقق الشفاه في الشتاء؟

تتعرض الشفاه أثناء الطقس البارد للتشقق، نتيجة التعرض للهواء الجاف، فهي أكثر هشاشة وحساسية من بشرة الوجه، مما يؤدي إلى تأثرها بأي تقلبات جوية ن لذلك تنصح خبيرة التجميل ديما خليفة باختيار نوعية مرطب الشفاه له علاقة مباشرة بحمايته من التشقق في الطقس البارد شتاءً. على الرغم من أن هذه المستحضرات تمنح الشفاه الراحة، إلا أنها تتحد بمرور الوقت مع الطقس البارد وتساهم في تشقق الشفاه.

وتحذر خبيرة التجميل من محاولة ترطيب الشفاه بلعاب الفم قائلة: “تميل بعض النساء إلى تمرير اللسان فوق الشفاه المتشققة لتخفيف الألم، ولكن هذه الخطوة لها تأثير معاكس، حيث أن الإنزيمات الموجودة في اللعاب مسؤولة عن الهضم. تؤدي العمليات إلى مزيد من تهيج الشفاه “.

وتنصح خبيرة التجميل بعدم تقشير الشفاه بإزالة الجلد المتشقق باليد أو فرك الجلد، لأن هذه العملية تزيد من التشقق وتؤدي إلى تقرح الشفتين وتطالب خبيرة التجميل بعدم تأخير علاج التشققات خوفا من الإصابة بها خاصة في ظل انخفاض مستويات المناعة وانتشار الفيروسات في فصل الشتاء.

وتلاحظ خبيرة التجميل ضرورة العناية باختيار مرطب الشفاه قبل استخدامه، وينصح باختيار مرطب يحتوي على مرهم مكون من الفازلين والزيوت والجلسرين، حيث تساعد هذه المواد على حبس الرطوبة وعلاج تشققات الشفاه.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى