Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

كيف تحصلين على بشرة صافية قبل الزفاف

النوم الكافي بمفردك قبل الزفاف، لا يمنحك بشرة نضرة ونقية في ليلة حياتك كما تتوقع، يتطلب نظام بشرة صحي قبل أيام من ليلة زفافك، للحصول على بشرة رائعة.

إليك دليلك الكامل لكل ما تحتاجه بشرتك قبل أيام من زفافك، لمساعدتك في الحصول على مظهر مكياج مثالي لا تشوبه شائبة. تابع معنا والتزم بالخطوات التالية:

نظف بشرتك قبل النوم

لا تنامي مع وجود بقايا مكياج على بشرتك، اغسلي وجهك بمنظف مناسب لنوع بشرتك والمشاكل التي تعانين منها خلال هذه الفترة. حاولي تجنب منظفات التقشير لأنها يمكن أن تجرد الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة وتتركها جافة، بينما يعمل منظف الزيت على ترك بشرتك بشكل طبيعي دون تهيج أو تهيج.

خل التفاح

هذا المكون لديه القدرة على تغيير لون بشرتك قبل أيام من زفافك. خل التفاح مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يساعد في تهدئة البثور وشفائها بسرعة. يمكنك وضع قطعة قطن مغموسة في خل التفاح على بشرتك كعلاج ليلي يساعد على توهج البشرة في الصباح.

أقنعة ورقة قبل النوم

تعتبر الأقنعة الورقية حيلة رائعة لترطيب بشرتك قبل النوم. بعد تعزيز بشرتك باتباع روتين العناية بالبشرة، يمكنك وضع قناع ورقي للحصول على مظهر أكثر إشراقًا وترطيبًا.

تجنب الأطعمة المالحة في المساء

حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأطعمة شديدة الملوحة قبل الزفاف، لأنها تزيد من انتفاخ بشرتك وتزيد من الهالات السوداء حول عينيك، لذا تجنبيها تمامًا، واعتمدي على الأطعمة الطبيعية والخضروات والفواكه.

زيوت للوجه

لا تقلقي من وضع زيوت الوجه على بشرتك، لتوفير رعاية كاملة للطبقة الخارجية من الجلد، مع توافر مضادات الأكسدة الغنية لمنع تلف الحمض النووي، والاعتماد على الزيوت الخفيفة مثل الأرغان أو المارولا، لملاحظة التحول في بضعة أيام.

فيتامين سي

يعد فيتامين سي أحد مفاتيح الحصول على بشرة متألقة، وهو المكون الفائق الذي يزيل البقع الداكنة ويحسن لون البشرة، ويكشف عن بشرة متوهجة بشكل جميل. ضعي كريم تفتيح العين بمستخلص فيتامين سي أو جذر عرق السوس لتقليل الانتفاخ والحصول على عيون مشرقة.

الترطيب

الجفاف هو نقص الماء في الجلد.يمكن أن تبدو البشرة الجافة حمراء أو ملتهبة أو متهيجة، لذا حافظي على ترطيبها من الداخل والخارج، من خلال تناول المشروبات والعصائر الخضراء، وكذلك الحفاظ على كمية وفيرة من الماء طوال اليوم.

بالنسبة للمنتجات الموضعية، ابحث عن الأمصال التي تحتوي على مكونات خضراء لترطيبها، أو الزيوت النباتية لتلطيف البشرة، وضعها فوقها لتنشيط الدورة الدموية. يمكن للأقنعة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الزبادي أو زيت الأفوكادو أن تفعل المعجزات للجفاف أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى