Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

طبيب بريطاني يكشف أخطاء عند شرب القهوة تضر بالصحة

شارك الدكتور سوراب سيثي، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على تطبيق إنستغرام، بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند تناول القهوة.

ولاقى مقطع الفيديو تفاعلاً كبيراً مع متابعيه من حول العالم، وقال الطبيب جريج جامعة هارفارد إننا جميعًا نشرب القهوة بطريقة خاطئة وقد تضر بصحتنا.

أخطاء يجب تجنبها عند تناول القهوة

جرعة زائدة من الكافيين

الكافيين هو المسؤول عن فوائد القهوة المنشطة، في حين أن القهوة يمكن أن توفر دفعة مؤقتة من الطاقة وتساعد على تعزيز الانتباه، فإن تناول الكثير منها قد يضر بصحتك. يزيد الاستهلاك المفرط للكافيين من خطر الأرق وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.

عدم شرب كمية كافية من الماء

قد ينتج جسمك المزيد من البول نتيجة تناول القهوة، مما قد يؤدي إلى الجفاف، في حين أن الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل صحيح طوال اليوم أمر ضروري، فإن شرب كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كنت تشرب القهوة.

اختيار حبوب القهوة

لا يتم تحديد جودة ونكهة قهوتك من خلال عملية تحضيرها فحسب، بل أيضًا من خلال نوع حبوب القهوة التي تستخدمها. لذا، إذا كنت تستخدم حبوب القهوة غير معلومة المصدر، فإنك تعرض صحتك للخطر.

إضافة الكريمة المخفوقة

القهوة ليست الشوكولاتة الساخنة لإضافة الكريمة المخفوقة، يفضل العديد من الأشخاص إضافة الكريمة إلى قهوتهم لتعزيز النكهة، لكن القيام بذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن وآثار صحية ضارة أخرى.

إضافة السكر الكثير للقهوة

يجب عليك التوقف عن إضافة المزيد من السكر إلى قهوتك، يجب أن يكون لها طعم حامض ضعيف، يمكن أن يؤدي هذا في النهاية إلى تراكم أكبر للدهون، والذي قد يتطور بعد ذلك إلى مرض الكبد الدهني، وهو ما يساهم في الإصابة بمرض السكري، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

شرب القهوة ساخنة

شرب المشروبات الساخنة مثل الماء الساخن والشاي والقهوة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، وفقا لدراسة حديثة نشرت، دع قهوتك تبرد قبل شربها لتقليل المخاطر.

شرب القهوة قبل النوم

القهوة مفيدة عندما تحتاج إلى البقاء مستيقظًا طوال الليل، لكن ليس من الجيد تناول القهوة قبل النوم مباشرة لأنها تجعلك تشعر بالنعاس ويمكن أن تسبب لك صداعًا يتحول إلى صداع نصفي وحزن وقلق وتغيرات مزاجية.

أقرا المزيد:

إعلان موعد استقبال مولود الأمير الحسين والأميرة رجوة

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية

اتصال مفاجئ بين الرئيس المصري وترامب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى