Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعودية

جلسة تحضيرية للقمة العربية.. وزراء الخارجية العرب يجتمعون في جدة اليوم لبحث أزمات المنطقة

تنطلق اليوم الأربعاء، الجلسة التحضيرية لاجتماع قادة الدول العربية؛ حيث يعقد وزراء الخارجية العرب تمهيدًا للقمة الـ32 لجامعة الدول العربية نهاية الأسبوع الجاري.

ويأتي اجتماع وزراء الخارجية العرب، انطلاقًا من حرص المملكة على ديمومة التعاون العربي المشترك، ولمواجهة التحديات والمخاطر المستقبلية والتي تواجهها المنطقة في الفترة المقبلة.

وكان قد انطلق أمس، اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السعودية خلفاً للجزائر، للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة.

واستعرض المندوبون الدائمون الشق السياسي من جدول أعمال القمة، وناقشوا مشاريع قرارات البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، والتي تتضمن عدة محاور رئيسية تشمل مختلف مجالات العمل العربي المشترك في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من انتهاكات جسيمة.

 إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في السودان من كافة الزوايا، مع الإشادة بالجهود السعودية والعربية للوساطة بين الأطراف في الخرطوم، كما بحث المندوبون تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا والعراق وأيضاً لبنان ومختلف الدول العربية.

وجرى في اجتماعات المندوبين مناقشة مشروعات القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية اليوم؛ حيث من المقرر اعتماد مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدولة العربية على مستوى القمة في دورتها الـ32.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى