Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعودية

ضوء أزرق ساطع.. ما حقيقة البرق الزالزلي في سوريا؟

خلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تعكس شعاعًا أزرق في سماء اللاذقية بسوريا أو ما يُسمى بـ «البرق الزلزالي».

كما أشارت بعد التعليقات والادعاءات إلى أن الضوء الأزرق ظهر بقوة بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

طبيعة الصور المتداولة على السوشيال ميديا

ويظهر في الصورة الأولى برقٌ يضيء السماء بلون أزرق وفي الثانية برق في أفق مدينة ليلاً، وجاء في التعليق المرافق للصور التي تم تداولها: «ظاهرة البرق الزلزالي مترافقة مع صوت صراخ الأرض رُصدت في اللاذقية لحظة وقوع الزلزال».

حقيقة الضوء الأزرق في سماء اللاذقية

من جانبها، كشفت وكالة الأنباء الفرنسية، حقيقة الصور المتداولة عن الضوء الأزرق، مشيرة إلى أنها صور قديمة تم نشرها قبل سنوات على أنها من المكسيك.

لماذا يظهر الضوء الأزرق في السماء بعد الزلزال؟

في السياق التالي، أوضحت هالة حسن مديرة المعهد العالي للبحوث الزلزالية في جامعة دمشق، إنه لا يوجد تفسير لذلك الضوء الأزرق.

وأشارت قائلة:« أن الضوء الأزرق تمت ملاحظته قبل الهزات الأرضية، مؤكدة أن هذا ربما يعني وجود تغيير في المجالات الكهربائية والمغناطيسية للغلاف الجوي».

زلزال جديد

وكان زلزال جديد بقوة 6,4 درجة وقع في محافظة هاتاي التركية مساء الإثنين، وفق ما أفادت الهيئة العامة التركية لإدارة الكوارث “آفاد”، بعد أسبوعين من الزلزال المدمّر بقوة 7,8 درجة في السادس من فبراير/ شباط.

إصابات الزلزال

وأُصيب 150 شخصاً على الأقل بجروح في محافظة حلب في شمال غرب سوريا في هذا الزلزال الجديد، وفق ما أعلنت منظمة «الخوذ البيضاء»، الدفاع المدني في المناطق الخارجة عن سيطرة سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى