Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخر الاخبار

إسقاط متبادل للمسيّرات ومسؤول روسي يحذر من حرب عالمية ثالثة

|

تبادلت روسيا وأوكرانيا إسقاط المسيّرات خلال الساعات الماضية، في حين حذر مسؤول روسي من حرب عالمية ثالثة، وذلك تعليقا على تصريحات بريطانية بشأن إرسال مدربين إلى الأراضي الأوكرانية.

وقد أفادت القوات الجوية الأوكرانية -اليوم الأحد- بإسقاطها 16 طائرة مسيّرة من أصل 30 أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية خلال الليل، في حين قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت 4 مسيّرات أوكرانية غرب البلاد وجنوبها.

وأضافت القوات الأوكرانية -عبر تليغرام- أن روسيا أطلقت المسيّرات من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الشرقية والشمالية، قائلة إن منطقة تشيركاسي وسط أوكرانيا تعرضت للهجوم.

وقال حاكم تشيركاسي إن الهجوم الروسي على المنطقة أدى لإصابة شخص واندلاع حرائق في مستودعات تخزين الحبوب.

كما قال المكتب الرئاسي الأوكراني في بيان إن البنية التحتية ومستودعات تضررت أيضا في منطقة ميكولايف الجنوبية ومنطقة دنيبروبتروفسك شرق البلاد.

وأفاد الجيش الأوكراني بأن مساعي روسيا لاستعادة مواقعها التي فقدتها قرب بلدة نوفوداريفكا في زاباروجيا باءت بالفشل، مضيفا أن محاولات القوات الروسية استعادة مواقعها التي فقدتها في بلدة كليشيفكا على محور باخموت أُحبطت، وفق قوله.

وأدى القصف الروسي اليومي لأكثر من 100 بلدة ومدينة أوكرانية على مقربة من خطوط المواجهة إلى إجلاء آلاف السكان، وفقا لمراسل الجزيرة.

روسيا تسقط مسيّرات

وأفادت وزارة الدفاع الروسية -اليوم- بتدميرها طائرات أوكرانية مسيّرة فوق منطقتي سمولينسك غرب البلاد وكراسنودار جنوبها.

وأوضحت الوزارة أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مسيّرة في منطقة كراسنودار و3 أخرى فوق منطقة سمولينسك.

كما أعلن حاكم بيلغورود الروسية إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني استهدف سوقا مركزيا في المقاطعة صباح اليوم وأدى إلى تفعيل صافرات الإنذار.

ونشرت وكالة الأنباء الروسية مقطع فيديو قالت إنه يوثق استهداف القوات الروسية بالمدفعية لأخرى أوكرانية كانت تحاول التقدم عبر الغابات تجاه منطقة أفدييفكا شرقي البلاد.

دعم بريطاني

وفي السياق، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس أمس إن بلاده تخطط لإرسال قوات من جيشها إلى أوكرانيا في إطار برنامج تدريب رسمي، بدلا من الاعتماد على قواعد بريطانية وقواعد أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) الآخرين.

ودعا “شابس” مزيدا من شركات الدفاع الوطنية إلى إنشاء مصانع أسلحة في أوكرانيا.

كما قال وزير الدفاع البريطاني إن بلاده دولة حربية بحرية، لذا يمكنهم المساعدة وتقديم المشورة بما يتعلق بالمياه الدولية، لا سيما في وجه التدابير الروسية في البحر الأسود، على حد تعبيره.

لكن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي قال إن تدريب بريطانيا لعسكريين على أراض أوكرانية يدفعنا بقوة إلى حرب عالمية ثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى