Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخر الاخبار

بلينكن يطالب نتنياهو بتأمين إطلاق سراح الأسرى

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم (الإثنين) رئيس الوزراء الإسرائيلي بضرورة العمل على تأمين إطلاق سراح الأسرى وإنهاء الصراع في غزة واتخاذ خطوات أخرى لزيادة المساعدات الإنسانية للقطاع.

جاء ذلك خلال لقاءاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في زيارته التي دشنها في بتل أبيب ومن المقرر أن يتوجه غداً (الأربعاء) إلى الأردن ومنها إلى الدوحة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحاجة لإطلاق سراح المحتجزين وإنهاء الصراع، مشدداً على ضرورة اتخاذ إسرائيل خطوات إضافية لزيادة واستدامة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وركزت لقاءات بلينكن على كيفية إنهاء الحرب في غزة وتأمين حل دبلوماسي للحرب في لبنان والرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال مسؤول يرافق وزير الخارجية الأمريكي للصحفيين على متن الطائرة: «إن بلينكن سيبحث مع المسؤولين الأردنيين غداً سبل إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المدمّر من جراء الحرب المتواصلة منذ سنة كاملة، مبيناً أن بلينكن يعتزم التباحث مع القادة الإسرائيليين بشأن الضربة الإسرائيلية المتوقعة ضد إيران، بهدف ثنيهم عن أي عمل من شأنه أن يزيد من تفاقم الصراع الإقليمي».

وكان مصدران قالا لموقع «أكسيوس» إن رئيس المخابرات المصرية قدم مقترحا لرئيس الشاباك الإسرائيلي يبدأ بـ«صفقة تبادل محدودة» على أن يتم بعدها العمل على «صفقة أكبر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى