Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

تدشين مستوصف طبي في مدينة عدن اليمنية بتمويل كويتي

كونا

دشنت جمعية الصفاء الإنسانية الكويتية، اليوم الاثنين، مستوصف “النفيسي” الطبي الذي سيستفيد منه 10 آلاف شخص في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك بتمويل من محسنة كويتية ضمن حملة “الكويت بجانبكم”، المستمرة للعام التاسع على التوالي.

وأشاد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور الخضر لصور، في تصريح صحفي خلال حفل التدشين، بالجهود الإنسانية الكويتية في مختلف المحافظات اليمنية، بما في ذلك هذا المستوصف الذي تم بناؤه وتجهيزه بأحدث المعدات الطبية. وأوضح أن المستوصف سيخدم المرضى من سكان عدن وطلاب الجامعة، وسيعمل بكادر طبي متخصص لتقديم أفضل الإمكانيات.

وعبّر لصور عن شكره لدولة الكويت، أميرًا وحكومةً وشعبًا، مؤكدًا أن الشعب اليمني يحمل مشاعر التقدير والحب للشعب الكويتي المعطاء. كما وجه شكره للمحسنة الكويتية وجمعية الصفاء الإنسانية على دعم هذا المشروع “الحيوي والمهم”.

من جانبه، أوضح نائب رئيس “مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية”، الجهة المنفذة للمشروع، عماد عبد الرحيم، أن المستوصف يتألف من عيادات للنساء والتوليد، والأطفال، والتغذية، والباطنية، والمشورة، والتطعيم، بالإضافة إلى غرفة طوارئ عامة وصيدلية ومختبر.

وأشار عبد الرحيم إلى أن مستوصف النفيسي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ليقدم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 10 آلاف مستفيد، لافتًا إلى أنه يُعد من المراكز الصحية الحيوية التي ستساهم في تخفيف الضغط على المستشفيات المركزية وتلبية الاحتياج المتزايد في القطاع الصحي بمحافظة عدن

وأعرب عن الشكر والتقدير لدولة الكويت، وجمعية الصفاء الإنسانية، والمحسنة الكويتية على هذا “الدعم السخي”، مشيرًا إلى أن الكويت مستمرة في دعم المشاريع الإنسانية والتنموية في مختلف القطاعات وفي معظم محافظات اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى