Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف تفرش غرفة نومك في دبي: 5 أشياء أساسية عليك شراؤها

عند تأثيث غرفة نومك، تذكر أن قطع الأثاث عالية الجودة ضرورية دائمًا. لكن العثور على هذه العناصر يمكن أن يصبح أمرًا صعبًا، خاصة عند تحديد القطع التي تعتبر استثمار رائع في منزلك، ووضع في الحسبان ان هناك بعض الميزات والخصائص التي سوف يتم التنازل عنها.

عاملين حيويين عليك النظر إليهم أولا عند شراء أثاث غرف نوم في دبي:

  • الراحة – يجب أن تكون مساهمة قطعة الأثاث في ضمان نوم جيد ليلاً هي الغرض الأساسي من كل قطعة تحصل عليها لغرفة نومك.
  • طول العمر – المتانة هي عامل أساسي آخر. يجب أن يقدمه الأثاث لسنوات بينما يظل يبدو أنيقًا في مساحتك الخاصة.

من خلال البحث الدقيق، يمكنك الاستثمار في المجموعة الصحيحة من العناصر لإنشاء مساحة جذابة ومريحة.فيما يلي أهم خمس قطع أثاث دبي يجب أن تحصل عليها لتضفي على غرفة نومك إحساسًا بالاكتمال والراحة.

1. هيكل السرير

أ هيكل السرير الذي سيستمر خلال التحديثات المنزلية المختلفة وتغييرات المرتبة هو استثمار يؤتي ثماره حقًا.مع وجود أنماط ومواد وتصميمات مختلفة للاختيار من بينها، فمن المؤكد أن يكون هناك هيكل سرير مناسب لأي شخص.

فيما يلي بعض الخيارات الممتازة لإطار السرير:

  • لوحة Panel:  بالإضافة إلى مسند القدم ومسند الرأس المتصلين بالجوانب، يحتوي هذا الإطار على دعم مركزي وعادة ما يحتاج إلى سرير صندوقي الشكل.
  • منصةPlatform:  يحتوي هيكل السرير هذا على سرير مرتفع قد يشتمل على منصة صلبة مسطحة أو شريحة خشبية مرنة. عادة، فإنه يتطلب لوحة بطابقين.
  • مخزنStorage: يحتوي هيكل السرير على أدراج مدمجة في قاعدته. حيث يعد طريقة ممتازة لتوفير المساحة في غرفتك لأنها توفر مساحة تخزين للوسائد والبطانيات والملابس وغيرها من العناصر.
  • منجدUpholstered: هذا الإطار يأتي مغطى بالقماش، مما يجعله بديلاً أكثر نعومة للأسرة العادية. قد يحتوي أيضًا على تطريز  nail-head tufting وتفاصيل أخرى.
  • مظلةCanopy: هو إطار سرير فاخر يتميز بأربعة أعمدة تخلق شكلًا يشبه المظلة. يتميز سرير المظلة الحديث بتصميمات مبسطة ويعمل جيدًا في الغرف ذات الأسقف العالي.

فضلاً عن ذلك،إطارات السرير تأتي بأحجام مختلفة، مثل الإطار الفردي والملكي والمزدوج، ستحتاج بالطبع لتقدير المساحة التي ستغطيها في غرفتك للتأكد من أن كل شيء متناسب.

2. الفراش / المرتبة

تعتبر المرتبة المريحة عالية الجودة استثمارًا آخر طويل الأجل سيؤتي ثماره بمرور الوقت. عند شراء مرتبة، عليك أن تأخذ في الاعتبار أشياء مثل المواد والأحجام والدعم.

فيما يلي مواد المراتب المختلفة وخيارات الدعم للاختيار من بينها:

  • ميموري فوم– على الرغم من أن هذه المرتبة لا تستخدم الأسلاك، إلا أنها توفر أقصى قدر من الراحة والدعم من خلال تشكيل نفسها لتتوافق مع الشكل الطبيعي لجسمك.
  • مرتبة سوست داخليInnerspring: تتكون هذه المرتبة من نظام دعم من الأسلاك والسوست الداخلية مع عدة أنواع من الفوم لتعزيز الدعم والراحة.
  • المطاط – يتكون هذا الفراش من فوم اللاتكس التي يمكن أن تكون طبيعية أو صناعية.

للعثور على أفضل مرتبة إسفنجية، تأكد من كونها تتمتع بالتوازن الصحيح بين النعومة والصلابة. تشمل الصفات الأخرى التي يجب البحث عنها مثل: مقاومة البقع، خامات مضادة للحساسية، وتنظيم درجة الحرارة.

3. الخزانات

سوف تحتاج ملابسك وممتلكاتك الأخرى إلى مكان ثابت لحفظها وهناك قطع مختلفة لتلك يمكنها تلبية هذا الغرض. ستعتمد القطعة المناسبة للتخزين في غرفة النوم على مقدار المساحة التي تحتاجها لحفظ أشيائك وحجم المساحة المتاحة

تتضمن بعض قطع التخزين الموصى بها في غرفة النوم ما يلي:

  • وحدة سرير “كومود”Nightstand : أحد أهم القطع التخزين الموصى بها، حيث تكون مصممة لسهولة الوصول إليها من سريرك؛ وبالتالي، ينبغي أن تكون بنفس ارتفاع مرتبتك. اختر واحدًا واسعًا بما يكفي لاستيعاب أساسيات السرير مثل المصباح وزجاجة الماء والهاتف.
  • تسريحةDressers  من أهم القطع متعددة الاستخدامات والتي توفر مساحة واسعة، وقد تضم ستة أدراج على الأقل. يمكنك إضافة مرآة أو عناصر زخرفية فوقها لإضفاء لمسة جمالية.
  • وحدة أدراجChest drawers: قطع التخزين هذه أنحف وأطول من الخزانات، وتحتوي على ثلاثة إلى سبعة أدراج. وهي متوفرة بتصميمات مختلفة، مثل الخزائن ذات الأبواب المنزلقة، وخزائن العزاب، وخزائن الوسائط.

4. قطع مميزة إضافية

استثمارك في قطع الزخرفة عالية الجودة لغرفة النوم سيجعل المساحة في غرفتك مريحة وعملية. ستجد هنا بعض من أفضل الخيارات:

  • مقاعد – عندما تضع مقعدًا في نهاية سريرك، يمكن أن يكون بمثابة مكان مثالي. يمكنك الجلوس عليه عند ارتداء حذائك أو مجرد أخذ وقت للاسترخاء بعد يوم متعب. قد يكون أيضًا بمثابة تعزيز لسريرك، خاصة إذا كان لديك حيوان أليف.
  • مكتب – يمكن للمكتب الموجود في غرفة نومك أن يدعم إبداعك وإنتاجيتك. يمكنك اختيار مكتب بسيط أو مثقل بمساحات التخزين حسب حاجتك والمساحة المتاحة.

5. الملحقات

إن ديكور غرفة نومك لا يقل أهمية عن قطع الأثاث الخاصة بك لأنه يجلب المزيد من الملمس والشخصية واللون والنمط إلى الغرفة.

فيما يلي بعض ملحقات غرفة النوم التي تستحق الاستثمار فيها:

  • الستائر: اختيار الستائر في دبي أمر محير حقاً، حيث يمكن أن تغوص في عدد لا نهائي من الخيارات الرائعة، يمكنك تخصيص الشكل تبعا لتناسق الألوان وتصميم الغرفة الداخلي، لكن اختيار خامات ذات جودة عالية أمر لا تنازل عنه.
  • السجاد – إذا كانت غرفتك ذات أرضية صلبة، فإن السجاد سيضمن لك مكانًا ناعمًا لتستقر عليه قدميك عند النهوض والسير.
  • وسادة – غرفة نومك غير مكتملة بدون وسائد. يمكنك اختيار عدد قليل منها لتكمل نظام ألوان غرفتك أو مظهرها بوسائد بأحجام وألوان مختلفة.
  • مصباح – المصباح هو أحد الملحقات الأساسية لغرفة النوم لضبط مزاج الغرفة أو القراءة أثناء وجودك في السرير. تأكد من اختيار واحدة ذات الارتفاع المناسب حتى تتمكن من إلقاء الإضاءة الكافية حيثما تحتاج إليها.

ليس من الضروري أن تأتي قطع أثاث غرف النوم عالية الجودة بسعر مرتفع. المفتاح هنا هو اختيار ما يناسب مساحتك و يتوافق مع احتياجاتك و تفضيلاتك التصميمية. تأكد من قراءة المراجعات قبل إجراء عملية الشراء النهائية، خاصة عند التسوق لشراء الاثاث اون لاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى