Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

12 ساعة في مطار “مهجور” بليبيا دون طعام وشراب.. بعثة منتخب نيجيريا “تستغيث”

|

رفض وليام تروست إيكونغ قائد منتخب نيجيريا خوض المواجهة ضد ليبيا المقررة -غدا الثلاثاء- في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، وذلك بعد أن علقت طائرة الفريق في مطار “الأبرق” الليبي.

وهبطت الطائرة التي تقل المنتخب النيجيري في مطار الأبرق الليبي، بعد منع السلطات الليبية هبوطها في مطار بنغازي الدولي، وأفادت التقارير الليبية بأن منظومة عمل الجوازات في المطار توقفت، وهو ما تسبب في معاناة النيجيريين.

ووصف إيكونغ ما يحدث بأنه غير المقبول، ووجه نداء استغاثة إلى حكومة بلاده للتدخل وإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه حاليا، وأضاف عبر منصة إكس “ننتظر لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تغيير مسار طائرتنا خلال الهبوط وإلغاء هبوطنا في بني غازي دون أي أسباب واضحة، أغلقوا أبواب المطار وتركونا دون طعام وشراب واتصالات، هم يُمارسون ألعابا ذهنية ضدنا”.

وتابع “طالبنا حكومتنا النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا. وبصفتي قائدا للفريق، قررت أنا وزملائي أننا لن نلعب هذه المباراة. يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر في التقرير وما يحدث هنا. حتى لو قرروا السماح لنا باللعب”.

 

وتابع “مررنا بمواقف مشابهة في أفريقيا لكن ما يحدث معنا مشين تماما، حتى الطيار التونسي الذي نجح بحمد الله في تغيير مساره في اللحظة الأخيرة إلى مطار غير مناسب لهبوط طائرتنا لم يسبق له أن رأى شيئا كهذا من قبل”.

وختم “دعوهم يحصلون على نقاط المباراة، لأننا لن ننتقل أبدا بريا حتى في وجود الأمن، لا نتخيل كيف ستكون المعاملة والفندق والطعام المقدم لنا. نحترم أنفسنا وخصومنا حين يأتون نيجيريا، تحدث أخطاء، ولكن تعمد الخطأ بتلك الصورة لا علاقة له بكرة القدم”.

من جانبه، طالب النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم غلطة سراي الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذ زملائه، مضيفا عبر إنستغرام “أشعر بخيبة أمل مما يحدث لإخوتي اللاعبين والمدربين في أحد مطارات ليبيا، أقدم دعمي الكامل لهم وما يحدث يُخالف الروح الرياضية تماما. أطالب الكاف (الاتحاد الأفريقي) والجميع بالتدخل لإنقاذ زملائي”.

من جانبه، أوضح فيكتور بونيفاس مهاجم باير ليفركوزن ونيجيريا أن المنتخب عالق منذ ما يزيد على 13 ساعة في المطار دون أكل وشرب ومكان للنوم وشبكة إنترنت، مطالبا الكاف بالتدخل.

 

وحظي منتخب ليبيا باستقبال سيء في نيجيريا، وكشف فيصل البدري، قائد منتخب ليبيا، تفاصيل الرحلة -في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية- وقال إن “الفريق تعرض لتفتيش شامل داخل الطائرة استغرق ساعة، إضافة إلى تأخير في النقل بين المدن دام 3 ساعات، رغم استخدام طائرة خاصة”.

وأضاف “أبلغنا بعدم وجود دورية شرطة لتأمين البعثة، وسلكنا مسارات غير معبدة في ظلام دامس، واستغرقت الرحلة 5 ساعات في ظروف محفوفة بالمخاطر، ووصلنا إلى الفندق في ساعات متأخرة من الليل، مع تدهور ظروف الإقامة. وأكد البدري أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الفريق لمعاملة سيئة في أفريقيا”.

وكان منتخب “النسور” هزم ضيفه ونظيره الليبي بهدف نظيف -يوم الجمعة الماضي- في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة.

ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، في حين تجمد رصيد منتخب ليبيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى