Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

فريق طبي متخصص يجري أول عمليتين للقسطرة في مستشفى صحار

فريق طبي متخصص يجري أول عمليتين للقسطرة في مستشفى صحار

بدأ مستشفى صحار تشغيل خدماته في وحدة قسطرة القلب، حيث تم إجراء أول عمليتي قسطرة قلبية لمريضين من قبل فريق طبي متخصص في عمليات قسطرة القلب من المستشفى الملكي ومستشفى صحار.

أشرف معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة على المراحل الأولى من تشغيل وحدة قسطرة القلب، بحضور معالي الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة لشؤون القسطرة. الشؤون الصحية. واطلع وزير الصحة على إجراءات سير العمل ووقف على المراحل النهائية للتوسعة الكلية لمبنى مستشفى صحار تمهيدا لتشغيل خدمات جديدة تستهدف سكان محافظة شمال الباطنة والمحافظات المجاورة.

وقال الدكتور نجيب بن زهران الرواحي، مدير المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني: إن بدء تشغيل وحدة قسطرة القلب في مستشفى صحار خطوة مهمة على جميع المستويات، حيث ستخدم سكان محافظة شمال الباطنة والمحافظات المجاورة “.

وأضاف الدكتور نجيب الرواحي: القسطرة القلبية من أهم العلاجات التداخلية للشرايين التاجية للقلب، وتشغيل هذه الوحدة في مستشفى صحار يعزز التعاون مع المركز الوطني لطب وجراحة القلب مما يضيف تكاملاً إلى الخدمات المقدمة وينعكس بشكل مباشر على جودة الخدمة وتطورها وتقليل قوائم الانتظار مما يحقق أهداف المركز الوطني لطب وجراحة القلب في هذا الجانب.

وأضاف أن خطة وزارة الصحة في المرحلة المقبلة هي تطوير الخدمات العلاجية في جميع محافظات سلطنة عمان، مبينا أن الخدمة ستشمل مستشفيات أخرى في بعض المحافظات في المرحلة المقبلة على غرار ما تم في محافظة مسقط وظفار وشمال الباطنة.

من جانبه قال الدكتور محمد بن خميس المخيني استشاري أول امراض القلب بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب ان تمديد الخدمات العلاجية للقسطرة القلبية لتشمل محافظة شمال الباطنة حدث مهم بسبب الضرورة الملحة. الحاجة لهذه الخدمة، كما تفتح هذه الخدمة آفاق جديدة لتوسعها وتوسعها في أماكن أخرى، وفق أحدث التقنيات العلاجية في مجال قسطرة القلب.

من جهته أكد الدكتور طالب بن خميس المقبالي مدير مستشفى صحار أهمية البدء في تقديم خدمات قسطرة القلب بمستشفى صحار مما سينعكس إيجاباً على قطاع المستفيدين من هذه الخدمة في محافظة شمال الباطنة. حيث تعمل هذه الخدمات على تقصير فترات الانتظار الطويلة وإجراءات التحويل والتسليم لمحافظة مسقط. كما تسمح لمتلقي العلاج بالحصول على الخدمة في مكان قريب من محل إقامته.

وقال الدكتور طالب المقبالي: مستشفى صحار ينقل سنويا حوالي (300) حالة تحتاج إلى خدمات قسطرة قلبية إلى المستشفى الملكي، مؤكدا أن هذه العملية ستقلل الكثير من الجهود وتقلل من معاناة الانتظار وتقلل من قوائم انتظار المرضى. لهذه الخدمة، والتي ستنعكس أيضًا في قوائم الانتظار. رئيس المركز الوطني لطب وجراحة القلب، حيث تمثل الحالات المحالة من شمال الباطنة ما يعادل 20٪ من المرضى، وذلك بسبب الكثافة السكانية والنمو الكبير الذي تشهده المحافظة.

وأوضح الدكتور طالب المقبالي أن وجود هذه الخدمة يسمح بالتدخل السريع للحالات التي تتطلب قسطرة قلبية، ووجودها بالقرب منها يوفر أعباء الإجراءات الروتينية لنقل المرضى، مما يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة.

الجدير بالذكر أن خطوة تشغيل وحدة قسطرة القلب تأتي في نطاق مشروع التوسعة وتطوير الخدمات التي تنفذها وزارة الصحة بمستشفى صحار. تشمل القسطرة القلبية (22) سريراً، بالإضافة إلى وحدة خاصة لرعاية القلب تحتوي على (12) سريراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى